Top Guidelines Of حقوق المستهلك الإمارات

Wiki Article

رايك يهمنا

تعريفات بالمقصود بالعبارات والألفاظ الواردة بالتنظيم ، المركز النظامي للجمعية ، مقر الجمعية وأهدافها واختصاصاتها ، عضوية الجمعية ( العضو العامل – العضو المنتسب – العضو الفخري ) ، التزامات الأعضاء ، حالات فقدان العضوية ، الأجهزة التى تتكون منها الجمعية ، الجمعية العمومية واختصاصاتها واجتماعاتها، المجلس التنفيذي واختصاصاته واجتماعاته ، الأمانة العامة ومهام الأمين العام ، لجان الجمعية ومواردها ، السنة المالية ، حل الجمعية ، أحكام ختامية . الاسم

بما في ذلك النقص الذي ينبع من خطأ في مناولة السلعة أو تخزينها وذلك ما لم يكن المستهلك تسبب في وقوعه

مراكزالخدمة المعتمدة قائمة بمجموعة من مراكز الخدمة المعتمدة الموجودة في جميع انحاء الجمهورية من أجل صيانة الأجهزة الكربائية والتكيفات وذلك لضمان الجودة في العمل

من أهم الشخصيات التي انتهجت أسلوب الدفاع عن المستهلكين هو الشخصية الأمريكية العربية الجذور السيد رالف نادر اللبناني الأصل والذي تابع العديد من القضايا مع المنتجين أهمها حول السيارة لشركة شوفرلية المعروفة باسم كورفير.

الحق في الاختيار الحر للمنتجات التي تستوفي شروط الجودة المطابقة للمواصفات المعتمدة قانونًا.

يحتكر المنتجات لبيعها لشخص معين، حتى وإن توفرت في السوق كليًا أو جزئيًا.

تدعم الهيئة  البحوث في جميع مجالات الأغذية والزراعة، والتي تؤدي إلى تطوير المواصفات والمعايير والأنظمة التي تطابق أحدث المقاييس العلمية.

يمكن للباحثين دراسة تأثير عوامل مثل تغييرات الأسعار أو الرسائل الإعلانية أو اختلافات المنتج.

من حق المستهلك الحصول على فاتورة مؤرخة بالسلع المشتراة (شترستوك) بالإضافة إلى الحق في الإبلاغ عن أي عيب أو ضرر يظهر بعد استخدام السلعة، والحق في إرجاعها ورد قيمتها أو استبدالها أو إصلاحها من دون مقابل في حال اكتشاف عيب فيها. وكذلك الحق في الحصول على فاتورة مؤرخة بالسلع المشتراة.

هذا الحقل مطلوب! البريد الإلكتروني هذا الحقل مطلوب! من فضلك إدخل عنوان بريد إلكتروني بشكل صحيح الرقم القومي

المادة الأولى: تعريفات يقصد بالكلمات والعبارات الآتية المعاني الموضحة أمام كل منها، ما لم يقتض السياق خلاف ذلك: الجمعية: جمعية حقوق المستهلك حماية المستهلك.

الأمانة العامة: الأمانة العامة للجمعية. المادة الثانية: المركز النظامي للجمعية جمعية حماية المستهلك جمعية أهلية تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة. المادة الثالثة: مقر الجمعية يكون مقر الجمعية الرئيس في مدينة الرياض، ولها إنشاء فروع أو مكاتب داخل المملكة. المادة الرابعة: أهداف الجمعية تهدف الجمعية إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة، وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما، ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الاستهلاك.

يتعيّن على شركات التوزيع إعداد قواعد ممارسة خاصة بفصل الخدمة بموجب التراخيص الممنوحة لها، وذلك للمتعاملين المخالفين الذين لم يقوموا بدفع فواتيرهم التي تنص على سياسات وإجراءات فصل خدمات الماء والكهرباء عن المتعاملين المخالفين.

Report this wiki page